logo

أعزائى طلبة وطالبات الدراسات العليا

الزملاء والزميلات الافاضل  أعضاء هيئة التدريس بالكلية

انطلاقاً من الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للبحث العلمى كأحد ركائز التنمية الشاملة فقد دأبت جامعة قناة السويس على الاهتمام بمنظومة البحث العلمى في شتى فروع العلوم للوصول إلى أعلى التصنيفات العالمية حيث امتد هذا الاهتمام إلى جميع كليات الجامعة ومنها كلية الزراعة لكى تتبوأ مكانة مرموقة بين الكليات على المستوى المحلى والإقليمى والدولى. فمنذ نشأة كلية الزراعة عام 1976 وحتى الآن وهى تسعى دائماً لتقديم الخدمات العلمية لطلاب الدراسات العليا بشكل متميز وتنافسي راقي يجعلهم علي وعي بأهمية البحث العلمى في المجال الزراعى وتبنى أفكاراً خلاقة وتطبيق أطروحات مبتكرة للمضى قدماً نحو التعزيز المعرفي والتطبيق الممنهج لنتائج الأبحاث كخطوة فعالة لتحقيق التنمية المتكاملة في المجال الزراعى وجميع المجالات الأخرى المرتبطة به وفتح آفاق جديدة للعمل الزراعى المبنى على أسس تكنولوجية وعلمية راسخة مما يساعد فى تنمية اقتصادنا الوطني بشكل متميز.

ولقد حرص جميع العاملين في قطاع الدراسات العليا والبحوث بالكلية على تذليل العقبات وإتاحة الفرص المختلفة وتوفير البيئة البحثية المناسبة للعمل سوياً على رفع الترتيب والمؤشر البحثي للكلية من خلال التشجيع على اجراء الأبحاث المتميزة وتشجيع نشر نتائج تلك الأبحاث في مجلات ودوريات علمية عالمية لها معامل تأثير قوي فى دور نشر دولية مرموقة. ونحن في قطاع الدراسات العليا والبحوث نتعهد بالاستمرار في تقديم كل الدعم والتشجيع لجميع طلاب الدراسات العليا والدارسين للدبلومات المتخصصة والباحثين وتوفير بيئة العمل المميزة التي تساعدهم في انجاز أعمالهم البحثية وذلك من خلال التدريب المستمر على منهجيات البحث العلمى ومهارات البحث العلمى متمتعين دائماً بأخلاقيات البحث العلمى والحفاظ على حقوق الملكية الفكرية لكل باحث. كما أننا سنعمل جاهدين على توفير الندوات وورش العمل اللازمة لتعريف الباحثين على كيفية الحصول على تمويل بحثى من جهات محلية وإقليمية ودولية تساعد في بناء منظومة بحثية متميزة ورفع كفاءة البنية التحتية للمعامل وقاعات الدرس وتدشين اتفاقيات التعاون المحلية والدولية بين برامج الكلية المختلفة والاكاديميات البحثية الأخرى لعمل التكامل اللازم بين التخصصات المختلفة وذلك بهدف توجيه البحث العلمى بشكل أكثر دقة لحل المشاكل المرتبطة بالبيئة المحيطة في إقليم القناة وسيناء مما سيساعد على تحسين وتطوير النظم المختلفة بالقطاع الزراعي والهندسي وكذلك بالقطاع الصناعى..

كل هذه الآفاق والآمال ستساعد بلا أدنى شك على النهوض بمنظومة البحث العلمى بالكلية ورفع التصنيف العلمى لجامعاتنا الحبيبة في المنافسة الدولية وعالميًا في شتى المجالات..

ندعو الله العلى القدير بكل التوفيق والسداد لجميع طلاب الدراسات العليا وجميع الباحثين بكلية الزراعة ونأمل ان نساعدهم في تحقيق أهدافهم العلمية والاستراتيجية

أ.د. جمال محمد أحمد المصرى

وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث